عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي
" نابليون"  لو عندى نصف الجيش المصري! 

" نابليون"  لو عندى نصف الجيش المصري! 

بصراحة  ...ولم يكن من اليسير أن أمر  عليها مرور الكرام  ؛  رغم كثرة الأحاديث حولها والإشادة بها ...ايه هى دى .؟..  إنه الحدث الذي يجذب دائما  أنظار العالم أجمع ..ألا وهو مناورات جيشنا العظيم ..ومن بينها مؤخرا ؛   إحدى مراحل مناورة حسم 2020، التي شهدها الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة؛  و التي نفذتها تشكيلات من القوات البحرية والجوية والقوات الخاصة من الصاعقة والمظلات والقوات الخاصة البحرية  منها ...ولن ادخل فى تفاصيلها بصورة كاملة ... ولكن  من بينها إغراق الجيش المصري لسفينة بصاروخ "هاربون" ..وغيرها  .



 

 

فالواقع ما أظهرته قواتنا المسلحة ..جعلني أتذكر وأفتخر  بكل ماقيل حول جيشنا العظيم 

فالرسول صلى الله عليه وسلم  قال  "إذا فتح الله عليكم مصر فاتخذوا منها جندا كثيفا  فذلك الجند هو خير جند الأرض وفى رباط إلى يوم الدين". 

ولما نابليون الأول  قال" لو عندى نصف الجيش المصري لغزوت العالم"

والبارون يو الكونت قال  : المصريون هم خير أجناد الأرض فهم يجمعون بين النشاط والقناعة والصبر والجلد على المتاعب مع انشراح النفس.

أما هتلر  لما يقول لو كان معايا سلاح روسي وعقلية ألمانية وجندى مصري لغزوت العالم.

وبالذمة ...لو قعدنا  نقوول ونقوول...مش  لينا حق نفخر بخير جند الأرض. !!  ونتقرب دائما إلى الله بالدعاء لهم وحمايتهم من دعاة الحروب وإختلاق الأزمات ...ونرسل لهم رسالة...خلوا بالكم أمن بلادنا خط أحمر لايسمح بالاقتراب منه.

وكمان ..لازم أحكى لكم ...ليس فقط عن دور قواتنا المسلحة فى الدفاع عن أمن بلادنا ...ولكن لابد أذكر أيضا حرصها وهمومها بالتنمية.. . 

 ففى إطار توجهات  رئيسنا  " السيسي" رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ... لدعم منظمات المجتمع المدنى  ، أيضا وبناءاً على توجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة ، فقد  إستقبل قائد الجيش الثالث الميدانى وفداً من المستثمرين العرب ورجال وسيدات الأعمال وعدد من ممثلى المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية،...ليؤكد أن رجال الجيش الثالث الميدانى يضعون على رأس مهامهم المشاركة فى دعم المشروعات التنموية التي تنفذها الدولة فى سيناء ،... إلى جانب مهامهم الأساسية فى الدفاع عن أمن الوطن ، وأن مكافحة الإرهاب ليست فقط بالسلاح ولكن أيضا بالتنمية  المستدامة .

 مش لينا  حق أن نفخر بقائدنا القائد الأعلى للقوات المسلحة ..وجيشنا المغوار..الذي يحاك به العالم على مر العصور والتاريخ !!!  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز